الصفحة الرئيسية > أخبار > أخبار الشركة

8 شروط للكائنات الحية الدقيقة للتعبير عن البروتين

تحديث الوقت : 2020-09-27

المصدر:

الآراء : 51

8 شروط للكائنات الحية الدقيقة للتعبير عن البروتين

يعد التعبير عن البروتين في الكائنات الحية الدقيقة تقنية أساسية في التكنولوجيا الحيوية. من السهل نسبيًا التعبير عن البروتين في مضيف مشابه لمصدر البروتين المستهدف.

ومع ذلك ، في معظم الأوقات ، نحتاج إلى التعبير عن البروتين في مضيف يختلف عن مصدر البروتين ، مثل التعبير عن البروتينات حقيقية النواة في الخلايا بدائية النواة ، وهو أمر يمثل تحديًا عادةً.


هنا ، تشارك شركةGeneral Biosystems معك العديد من الأدوات التي تساعد على تحقيق تعبير البروتين عبر الأنظمة.

1. كودون الأمثل
يتمثل تحسين Codon في تقديم الكودونات التي يكون النظام المضيف أكثر استعدادًا لقراءتها في المتجه الذي أنشأناه ، بحيث يمكن ترجمته إلى أحماض أمينية بسهولة أكبر ، مما سيزيد من سرعة الترجمة ويزيد من كفاءة تعبير البروتين.

2. علامات التنقية

عندما نعبر عن البروتينات في الكائنات الحية الدقيقة ، فإننا ننتهي عادة بتنقية البروتينات. بالطبع ، إذا كنت تستخدم فقط مستخلصات الخلايا الكاملة أو المستخلصات المتحللة ، فلن تحتاج إلى التفكير في تنقية البروتين.

من أجل تحقيق تنقية البروتين ، يجب أن نضيف علامات تنقية للبروتين. في الوقت الحاضر ، تمت دراسة العديد من علامات التنقية بشكل منهجي وتطبيقها في الممارسة العملية. تشمل علامات التنقية شائعة الاستخدام علامته ، وعلامة Strep-II ، و GST ، و Flat-Tag ، وما إلى ذلك.


3. مرافقين جزيئية وإنزيمات قابلة للطي
من أجل الحصول على بروتين مفيد ، من المهم جدًا التأكد من أن البروتين مطوي بشكل صحيح. من أجل مساعدة البروتين على الانطواء بشكل صحيح ومنع تكوين أجسام متضمنة غير قابلة للذوبان ، نحتاج إلى نواقل مساعدة تعبر عن مرافقين وإنزيمات قابلة للطي.

4. موقع التعبير البروتيني

قبل التجربة ، نحتاج إلى التفكير في مكان التعبير عن البروتين ، سواء تم إفرازه في السيتوبلازم أو المادة بين الخلايا أو خارج الخلية.

إذا كان البروتين يحتوي على روابط ثنائي كبريتيد ، فمن الأفضل أن نعبر عنه في البيئة المؤكسدة للمادة بين الخلايا.

يمكن أن تساعد البيئة المؤكسدة البروتينات في تكوين روابط ثاني كبريتيد الصحيحة للحصول على الهيكل الصحيح.

إذا كنت تريد التعبير عن البروتين في مكان معين في الخلية أو إفرازه خارج الخلية ، فأنت بحاجة إلى إضافة إشارة ببتيد إلى الطرف N للبروتين. بمساعدة ببتيدات الإشارة ، يمكن نقل البروتينات إلى مواقع محددة.


5. مسار التعبير البروتيني

يتميز إفراز البروتين وتعبيره بالعديد من المزايا. من ناحية أخرى ، يمكن أن يؤدي إفراز البروتينات والتعبير عنها إلى تقليل السمية والعبء الأيضي على البكتيريا المضيفة وزيادة قدرة البكتيريا على التكيف ؛ من ناحية أخرى ، فإن محتوى بروتين البكتيريا المضيفة في الفضاء المحيط بالبلازما والوسط خارج الخلية منخفض جدًا ، مما يساعد على تنقية البروتين المستهدف.

مسارات التعبير المختلفة لها تأثير كبير على كفاءة طي البروتينات.


6. إجهاد التعبير

سلالات الإشريكية القولونية المختلفة لها اختلافات كبيرة في ظروف الثقافة وقدرات التعبير الجيني الأجنبي. لذلك ، يلعب اختيار البكتيريا المضيفة المختلفة دورًا حيويًا في تراكم منتجات التعبير والفصل والتنقية النهائية.

يمكن أن يؤدي استخدام سلالات متحولة معيبة في تعبير البروتياز إلى زيادة إفراز البروتينات المؤتلفة والتعبير عنها.

يمكن لبعض السلالات المعيبة (مثل الطفرات الجينية التي تصنع عناصر الغشاء الخارجي) إنتاج بروتينات نشطة قابلة للذوبان ذات بنية مكانية صحيحة وروابط ثاني كبريتيد ، ويمكنها تجنب التأثير المعيق لجدار الخلية في النقل عبر الغشاء للبروتينات الأجنبية وتسهيل إفراز البروتينات المؤتلفة في وسط الثقافة.


7. عوامل مثل وسط المزرعة ودرجة الحرارة وظروف الاستقراء وما إلى ذلك.

سيؤثر التركيب المتوسط وطريقة الاستزراع وظروف الاستزراع وتراكم المستقلبات المثبطة أثناء عملية الاستزراع على تعبير وإفراز البروتين المؤتلف في البكتيريا المهندسة. من بينها ، تعتبر التركيبة الغذائية للوسط ودرجة الحموضة ودرجة الحرارة من العوامل المهمة التي تؤثر على نمو وتعبير البروتينات الغريبة للبكتيريا المهندسة ، ويمكن أن تؤثر على نشاط وإفراز وتعبير البروتياز.

يمكن أن تؤدي إضافة الجلايسين إلى وسط المزرعة إلى تعزيز إفراز البروتين من الفراغ المحيط بالبروتين إلى خارج الخلية دون التسبب في انحلال البكتيريا ، ولا يسبب تحللًا بكتيريًا كبيرًا. يمكن أن تؤدي إضافة صمغ السكر و TritonX-100 إلى الوسط إلى منع تكوين أجسام متضمنة في التجويف المحيطي وتحسين كفاءة التعبير خارج الخلية.

سيؤدي تغيير الضغط الاسموزي لتحريض الصدمة الحرارية على المدى القصير والمتوسط وخفض درجة الحرارة أثناء الحث إلى زيادة التعبير القابل للذوبان عن البروتين المؤتلف في E. coli.

بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة للسلالات التي تتطلب تحريض IPTG ، يجب تحسين وقت الاستقراء ودرجة الحرارة ووقت الثقافة.


8. وقت ثقافة الخلية

يعتبر وقت زراعة الخلايا المناسب عاملاً مهمًا يحدد سلامة الخلية ومستوى تعبير البروتين. سيؤدي وقت زراعة الخلايا الطويل إلى تحلل الخلايا وفقدان البروتين المستهدف وإطلاق البروتياز السام.

النتيجة المباشرة لوقت زراعة الخلايا القصير جدًا هو أن تركيز الخلية ليس كافيًا وأن إنتاج البروتين المستهدف منخفض جدًا. لذلك ، يجب تحسين وقت زراعة السلالات المؤتلفة.

Home > News > Company News

8 conditions for microorganisms to express protein

Update time : 2020-09-27

Source :

Views : 19

8 conditions for microorganisms to express protein

Protein expression in microorganisms is a core technology in biotechnology. It is relatively easy to express the protein in a host similar to the source of the target protein. 

However, most of the time, we need to express protein in a host different from the source of the protein, such as expressing eukaryotic proteins in prokaryotic cells, which is usually challenging.


Here, General Biosystems shares with you several tools that help to achieve protein expression across systems.

1. Codon optimization
Codon optimization is to introduce codons that the host system is more willing to read into the vector we constructed, so that it can be translated into amino acids more easily, which will increase the translation speed and increase the efficiency of protein expression.

2. Purification tags

When we express proteins in microorganisms, we usually end up purifying the proteins. Of course, if you only use whole cell extracts or lysed extracts, you don't need to consider protein purification. 

In order to achieve protein purification, we must add purification tags to the protein. At present, many purification tags have been systematically studied and applied in practice. Commonly used purification tags include His tag, Strep-II tag, GST, Flat-Tag, etc.


3. Molecular chaperones and folding enzymes
In order to obtain a useful protein, it is very important to ensure that the protein is folded correctly. In order to help the protein to fold correctly and prevent the formation of insoluble inclusion bodies, we need helper vectors that express chaperones and folding enzymes.

4. Protein expression location

Before the experiment, we need to consider where the protein is expressed, whether it is secreted in the cytoplasm, intercellular substance or extracellular. 

If a protein contains disulfide bonds, we'd better express it in the oxidative environment of the intercellular substance. 

The oxidizing environment can help proteins form the correct disulfide bonds to obtain the correct structure. 

If you want the protein to be expressed at a specific location in the cell or secreted outside the cell, you need to add a signal peptide to the N-terminus of the protein. With the help of signal peptides, proteins can be transferred to specific locations.


5. Protein expression pathway

Protein secretion and expression has many advantages. On the one hand, secreting and expressing proteins can reduce the toxicity and metabolic burden on the host bacteria and increase the adaptability of the bacteria; on the other hand, the host bacteria protein content in the periplasmic space and extracellular medium is very low, which is conducive to the purification of the target protein. 

Different expression pathways have a great influence on the folding efficiency of proteins.


6. Expression strain

Different Escherichia coli strains have great differences in culture conditions and foreign gene expression capabilities. Therefore, the selection of different host bacteria plays a vital role in the accumulation of expression products and downstream separation and purification. 

The use of mutant strains defective in protease expression can increase the secretion and expression of recombinant proteins. 

Some defective strains (such as gene mutants that synthesize outer membrane elements) can produce soluble active proteins with correct spatial structure and disulfide bonds, and It can avoid the hindering effect of the cell wall in the transmembrane transport of foreign proteins and facilitate the secretion of recombinant proteins into the culture medium.


7. Factors such as culture medium, temperature, induction conditions, etc.

The medium composition, culture method, culture conditions and accumulation of inhibitory metabolites during the culture process will affect the expression and secretion of recombinant protein in engineered bacteria. Among them, the nutrient composition of the medium, pH and temperature are important factors that affect the growth and expression of foreign proteins of engineered bacteria, and can affect the activity, secretion and expression of protease. 

The addition of glycine to the culture medium can promote the secretion of protein from the periplasmic space to the extracellular without causing autolysis of the bacteria, and does not cause significant bacterial lysis. Adding sugar gum and TritonX-100 to the medium can prevent the formation of inclusion bodies in the peripheral cavity and improve the efficiency of extracellular expression. 

Changing the osmotic pressure of the medium, short-term thermal shock induction and lowering the temperature during induction will significantly increase the soluble expression of recombinant protein in E. coli. 

In addition, for strains that require IPTG induction, the time of induction, temperature and culture time must be optimized.


8. Cell culture time

Appropriate cell culture time is an important factor that determines cell integrity and protein expression level. Long cell culture time will cause cell lysis, loss of target protein, and release of toxic proteases. 

The direct consequence of too short cell culture time is that the cell concentration is not enough and the target protein yield is too low. Therefore, the cultivation time of recombinant strains must be optimized.

检测到您的IP地址为韩国,是否跳转至韩文站?